قبل ان تتزوجى عليك معرفة بعض الأمور ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قبل ان تتزوجى عليك معرفة بعض الأمور ؟

مُساهمة  سيف الدين ابكر محمد ارباب في الثلاثاء مايو 03, 2011 3:34 pm

هذه أمور أحببنا ننبه أخواتنا عليها قبل عزمهن علي الزواج حتى ينعمن بحياة سعيدة ممتعة فأليكن هذه الأمور :-
حياتك وأنت فى منزل والديك تختلف كل الاختلاف عن حياتك مع زوجك ففى الأولي مسئولية عليك .. وفى الثانية انت مسئول تقريباً عن كل شئ .
- أخطر سنوات الزواج هى السنة الأولى فإن إجتزت الامتحان ضمنت لنفسك ولزوجك عيشة هانئة .
- لاتنسى ان فترة الخطوبة ان كانت هنالك خطوبة لا تكشف عن طباع زوجك او من تقدم لك فكونى علي استعداد لمواجهه المفاجآت بحكمة وعقل .
- التضحية من جانب الطرفين أمر لا بد منه ..فهى أساس الحياة الزوجية .
- من أسس الحياة الزوجية الناجحة التعاون فى مواجهه أمور الحياة وذلك بتدبير شئون البيت دون إرهاق لميزانية الزوج .
- مهما يكن الأمر فلا تنسي أن تحرصي علي العلاقة الطيبة مع أهل زوجك . فإنك أن أحببتهم أحبوك وأحب هو اهلك وإن صلتيهم ساعد ذلك علي وصالة لأهلك وبرهم.
- وثقى علاقتك بأم زوجك فهى التي ربت وسهرت وأعطتك اعز ما تملك واعذريها إذا طمعت فى جرعة زائدة من الحنان .فقدرى ظروفها خاصة عند الكبر وكونى حليمة ورفقية بوالده .
- تفقدي مواطن نظر زوجك وسمعه وشمه المثل بيقول الراجل (شمو وسمعو وخمو ) وكونى له أرضاً يكون لك سماءً. وكونى له فراشاً يكون لك غطاءً.واحفظى غيبته وماله .
- بيت الزوجية (بيتك مملكتك) فعليك أن تتعلمى فنون الطهي والاهتمام بالمطبخ ..فالزوج يحب زوجته التي تهتم بأناقته وثيابه وملبسه ونظافه بيته ومكتبه ويزيد أحترامه لها إذا اثبتت له أزرار قمصانه وذكرته بمواعيده .
- شاركيه أفكاره واهتماماته وآماله والأمة وطموحاته .
- إذا اشترى لك شيئاً أو هديه فأشكريه و لاتعيبيها أبداً حتى ولو لم تعجبك مجاملة له واتقاءً لجرح مشاعره وعدم الطعن فى ذوقه وأختياره .
- استخدمى معه اسلوب النفس الطويل والخطوة خطوة والكلمات الحانية والمعانى الرقيقة والهمسات الجميلة عند تغيير سلوك لا يعجبك فيه وإياك والمصادمة حرصاً علي مشاعره .
- لاتفشى له سراً ولا يتجاوز ما بينكما عتبه بابكما .
- ( الله والنبي لكلام راجلك اسمعا بنيتي حسابك لكلام راجلك اسمعا )
- (جارتك المهوهو كلامها لا تسمعنا )
- نرجو من الأخوة القراء وجه نظهرهم فى المواضيع التي تكتب حتى نتمكن من المواصلة والإدامة فى الكتابة
- اني بدأت اتناول مواضيع خاصة بالجوانب التي تخص الرجال والنساء لماذا ؟ لآن مثل هذه المواضيع قد تكون نافعة للجميع من الجنسين بالإضافة لأنها مواضيع نقاش لكن للأسف للآن لن نجد اى ردود بالرغم من اننا لا نبخص بمقدرات ابناء زالنجى اينما كانوا فهم نوابق فى شئى المجالات عموماً احسب بأنى قد خطط لمواضيع اتمنى ان يستفاد منه.
هذه خبرات تراكمن وبنسمعو من ابائنا واجدادنا
الم اكن صادق يا.......................

سيف الدين ابكر محمد ارباب

عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 30/09/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى